رابطـــة أبناء جبال النوبــــة - بدولة قطــر
<!-- AddThis Button BEGIN -->
<div class="addthis_toolbox addthis_default_style ">
<a href="http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&pubid=ra-4d83513f291f883f" class="addthis_button_compact">Share</a>
<span class="addthis_separator">|</span>
<a class="addthis_button_preferred_1"></a>
<a class="addthis_button_preferred_2"></a>
<a class="addthis_button_preferred_3"></a>
<a class="addthis_button_preferred_4"></a>
</div>
<script type="text/javascript">var addthis_config = {"data_track_clickback":true};</script>
<script type="text/javascript" src="http://s7.addthis.com/js/250/addthis_widget.js#pubid=ra-4d83513f291f883f"></script>
<!-- AddThis Button END -->

رسالة مفتوحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رسالة مفتوحة

مُساهمة من طرف صلاح سعيد في السبت أبريل 23, 2011 11:37 am


رابطة أبناء جبال النوبة بدولة قطر


رسالة مفتوحة


إلى جميع أبناء جبال النوبة وكياناتهم الفتية في كل مكان!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

نقدم لكم هذه الورقة الاطارية عن قضية جبال النوبة عربون محبة والتزام، ونأمل أن تجد لديكم العناية كما هو العهد بكم دائماً أيها الاخوة الكرام. إن السودان كله اليوم على مفترق طرق قد لاتفضي بنا إلى وطن واحد موحد، فأهل الجنوب يستفتون في تقرير مصيرهم بين الوحدة أو الانفصال، وأهل أبيي في أمر تبعيتهم للشمال أو الجنوب، وأهل دارفور بين لجوء ونزوح وخوف من ويلات حرب لم تضع أوزارها بعد، أما نحن في جبال النوبة وجنوب النيل الأزرق فمجابهون بتحدي المشورة الشعبية التي إن أفلحنا في تجاوز صعابها أمكننا ذلك من قول كلمتنا التي تلبي تطلعات شعبينا الدستورية والسياسية والإدارية والاقتصادية المضمنة في اتفاقية السلام الشامل، وإن فشلنا لا قدر الله فالطوفان قادم لا محالة.

عليه، فقد بات لزاماً على كل الكيانات المهمشة في السودان، ونحن من بينها، أن تحدد مواقفها حيال قضاياها المصيرية وما تطمح أن تكون عليه فيما سيستجد من أوضاع في مقبل الأيام. وفي ظل هذا الواقع، فإنه يتعين على جميع أبناء جبال النوبة بالداخل والخارج الانتظام في حركة كبيرة والتوحد على أساس برنامج عمل يتفق عليه لاحداث التغيير المنشود في المنطقة.

نعم، لاشك في أن الدرب شاق وطويل والغاية عزيزة المنال، غير أن عزائمنا أقوى من أن تلين، وتطلعاتنا أكبر من أن توءد ودونها ارواحنا فداء.

من ناحية أخرى، فإنه من الضروري أن نشير إلى بعض الحقائق والملاحظات التي نحب أن يضعها كل الاخوة الأعزاء في الاعتبار وهم يشرعون في هذا العمل، وهي كما يأتي:

 إن هذا العمل ماهو إلامقترح لمشروع طموح وللآخرين كل الحق في الاطلاع عليه وابداء الرأى بشأنه قبولاً أو تطويراً.

 في حال قبول هذه الورقة كأساس للعمل المشترك بيننا نطلب إلى جميع كيانات النوبة والأفراد أن يعكفوا على دراسة كافة المحاور المذكورة فيها والخروج برؤى شاملة بشأنها تصلح أن تقدم كأوراق عمل في مؤتمر كل النوبة الثالث الذي نأمل أن يؤمن الجميع على ضرورة قيامه قريباً.

 نناشد الجميع في هذه المرحلة اعطاء أولوية خاصة للمحور رقم (10) وذلك لأهمية وخطورة إنتخابات المجلس التشريعي على مجمل الأوضاع في الولاية، هذا بالاضافة إلى ضيق الفترة الزمنية المتبقية للإنتخابات.

 العمل بروح الفريق الواحد واعتماد منهج التشبيك (networking) عبر الشبكة العنكبوتية بين كل أفراد وكيانات النوبة في العالم لتسهيل مهمة الوصول لرؤية مشتركة وشاملة في وقت قياسي.

وفي آخر أمرنا، نأمل أن يكون هذا المقترح جزء من جهد أكبر يساهم فيه جميع أبناء جبال النوبة في كافة أنحاء المعمورة، كما نأمل أن يكون هذا الجهد الجمعي المرتقب بمثابة قاعدة فكرية لنشاطنا العملي. نقول ذلك ونحن على قناعة تامة بأنه ما من فكرة تمثل حقيقة مطلقة طالما هي تعبر عن فئة أو حركة معينة، فالأفكار في الأصل تحولية وهي بالتالي ذات قيمة نسبية.

دمتم سنداً لوطنكم الصغير- جبال النوبة- والسودان!


الاثنين 10/ 5/2010م

صلاح سعيد

عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى